fbpx
أخبارالسعودية

بعد أنباء تشفيره.. بشرى سارة للجماهير السعودية بشأن إذاعة مباريات الدوري والكأس

كشفت تقارير صحفية عن وجود اتجاه قوي لعرض مباريات الدوري السعودي للمحترفين “مجاناً ” بعد الأنباء التي أكدت تشفيره في الموسم الجديد.

وكانت قد أكدت مصادر خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أن شركة “MBC” توصلت لاتفاق رسمي، بشأن بث مباريات الدوري والكأس، على أن يتم بثه عبر منصة “شاهد”.

صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أشارت إلى أن دوري المحترفين سيتم عرضه عبر منصة “شاهد” التابعة لمجموعة «إم بي سي» التلفزيونية بشكل مجاني.

مقالات ذات صلة

وأكدت أنه سيتم عرض مباريات الدوري والكأس في السنة الأولى مجاناً، على أن ينطلق الموسم في الحادي عشر من أغسطس المقبل.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن منصة شاهد ستكون هي المعنية بنقل جميع المسابقات الكروية السعودية، وكذلك دوري أبطال آسيا، المقرر انطلاق أدواره الإقصائية مطلع سبتمبر المقبل، وكذلك أي دوريات وطنية سيتم شراء حقوق بثها التلفزيوني على أي صعيد سواء كان محلياً أو عربياً أو أوروبياً.

شركة “إم بي سي” تبحث حاليًا مع الشركة الرياضية السعودية المنبثقة عن وزارة الرياضة، عن شكل وآلية لطريقة النقل التلفزيوني من خلال قنوات تلفزيونية داخل المنصة، وأنها لن تكون عن طريق أجهزة خاصة.

يذكر أن وزير الرياضة السعودي، أجرى خلال الأسابيع القليلة الماضية اجتماعات متتالية مع المسؤولين في المجموعة التلفزيونية، علماً بأن مصدر مطلع أبلغ “الشرق الأوسط”، أمس، أن النقل التلفزيوني حُسم لمصلحة “MBC” قبل أيام.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى