fbpx
أخبارالسعودية

الآسيوي يتخذ قرارًا هامًا بشأن كأس آسيا 2027

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قرارًا هامًا، بشأن حسم ملف البلد المستضيف لبطولة كأس آسيا 2027، بعد الأخذ بعين الاعتبار التطورات المتتالية والتحديات الناتجة عن جائحة كورونا.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تأجيل موعد حسم البلد المستضيف لكأس آسيا 2027، بحسب بيان رسمي صدر فجر الأربعاء.

وحسب البيان، فإن اللجنة قررت مراجعة الجدول الزمني لعملية تقديم الملفات لاختيار البلد المضيف لكأس آسيا 2027، إلى عام 2022.

مقالات ذات صلة

وتقدمت 4 دول لاستضافة البطولة، هي السعودية والهند وقطر وإيران، وكان من المنتظر اختيار البلد المستضيف على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الآسيوي في 27 نوفمبر 2021.

وبرر الاتحاد الآسيوي قراره بالقيود المفروضة على السفر، ما يعيق تنظيم زيارات التفتيش إلى الاتحادات الأعضاء المتقدمين، والتي تشكل جزءًا أساسيًا من عملية تقديم لملفات لاختيار البلد المستضيف لأعرق بطولات كرة القدم للرجال في آسيا.

ويشار إلى أن الصين تستضيف نهائيات كأس آسيا 2023، وذلك بعد القرار الذي صدر في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال اجتماعها في باريس خلال شهر يونيو 2019.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى