fbpx
أخبارالسعودية

قبل طوكيو 2020.. تاريخ مشاركات الأخضر السعودي في الأولمبياد

يستعد المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، لتسجيل ثالث مشاركاته في دورة الألعاب الأولمبية على مر تاريخه، حيث  يرغب في إثبات ذاته خلال أولمبياد طوكيو 2020، والتي تنطلق بعد أيام قليلة.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ألمانيا وساحل العاج والبرازيل، وهي المجموعة الأصعب في دورة الألعاب الأولمبية.

ويشارك منتخب السعودية الأولمبي بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري في أولمبياد طوكيو 2020، التي ستنطلق فعالياتها في 23 يوليو الجاري، والتي تأجلت لعام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.

تاريخ مشاركات الأخضر في الألمبياد

تعد هذه هي المشاركة الثالثة للمنتخب السعودي في دورة الألعاب الأولمبية، حيث تواجد في مناسبتين “لوس أنجلوس عام 1984 وأولمبياد أتلانتا عام 1996”.

المنتخب السعودي لم يقدم أي شيء بذكر خلال المشاركتين حيث فشل في حصد نقطة واحدة على الأقل وخرج بشكل سيء للغاية.

في أولمبياد لوس أنجلوس 1984؛ خسر الأخضر الأولمبي من البرازيل 3-1، والمغرب 1-0 وألمانيا 6-0.

وفي أولمبياد أتلانتا 1996؛ خسر الاخضر الأولمبي في مبارياته الثلاثة من إسبانيا 1-0 وسقط أمام أستراليا وفرنسيا بنفس النتيجة 2-1.

يذكر أن الأخضر نجح في التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد أن حصل على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عامًا، بعد خسارته في المباراة النهائية من منتخب كوريا الجنوبية.

اظهر المزيد

سمير بدر

سمير بدر السيد.. صحفي وكاتب رياضي في شئون الكرة العربية والعالمية، يحمل عدة شهادات خاصة بمجال تدريب وتحليل كرة القدم.. عمل سابقا في العديد من المواقع والصحف الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى