fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانيا

مؤتمر تقديم ألابا – عن مركزه المفضل ولماذا اختار “مجبرًا” رقم راموس؟

اليوم وعبر مؤتمر صحفي، تم تقديم الدولي النمساوي ” ديفيد ألابا ” كلاعب جديد في ريال مدريد، حيث تحدث عن عدة أمور من بينها اختيار رقم القائد السابق “سيرخيو راموس”.

وبدأ ألابا حديثه موضحًا: “ريال مدريد أكبر ناد في العالم، لا أطيق الانتظار لارتداء قميص الفريق”.

ثم كشف عن سبب اختيار الرقم “4”، وهو رقم قائد الفريق السابق “سيرخيو راموس”؛ حيث قال أن قواعد الدوري الإسباني التي تجبر الأندية على ترقيم اللاعبين من 1 إلى 25، اضطرته في النهائية لاختيار الرقم “4” وليس “27” كما كان الحال في بايرن ميونخ.

وتابع: “مسؤولية الرقم 4؟ راموس لعب هنا لعقد كامل وكان قائدا للفريق. قالوا لي إنه الرقم الوحيد المتاح ولم أرد أن أتحدث مع زملائي الجدد لتغيير رقمي”.

وشدد: “لم آت إلى مدريد لمقارنة نفسي بالآخرين، أود أن أكون ألابا وأن أستمر في كوني ألابا”.

وعن تغيير المدربين، قال: “حزنت لرحيل زيدان، لكنني سعيد بوجود كارلو أنشيلوتي لأن لدينا علاقة عمل رائعة. نستطيع تقديم كرة قدم رائعة هذا الموسم بالفريق الموجود حاليا”.

وعن مركزه المفضل(بين قلب الدفاع والظهير الأيسر والوسط)، قال: “ليس لدي مركز مفضل، أنا مرن للغاية في هذا الشأن وهذا ليس سرا”.

وعن زميله السابق “توني كروس”، قال: “كان يتحدث دائمًا بشكل جيد عن ريال مدريد، بالنسبة لي ولآخرين كثر هذا أفضل نادٍ في العالم”.

يذكر أن “ألابا” لعب بصفوف بايرن ميونخ منذ صيف عام 2008، عندما انضم لفريق الشباب قادمًا من أوستريا فيينا النمساوي.

وصعد الدولي النمساوي إلى الفريق الأول بعد عامين، ليخرج على سبيل الإعارة لمدة نصف موسم في يناير 2011 إلى هوفنهايم، ليعود ويبدأ رحلة طويلة من التألق في صفوف العملاق البافاري، بين وسط الملعب والظهير الأيسر وقلب الدفاع.

شارك “ديفيد” في 431 مباراة مع الفريق الأول لبايرن ميونخ، أحرز خلالها 33 هدفًا وقدم 55 تمريرة حاسمة، ولم يتلقَ أي بطاقة حمراء.

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى