fbpx
أهم الأخبارمصر

“البنك” يعطل الأهلي العائد من التتويج الأفريقي بالتعادل في وقت قاتل

في أولى مبارياته بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، تعادل الأهلي المصري مع البنك الأهلي بهدف لمثله في المباراة المؤجلة من منافسات الأسبوع الخامس والعشرين للدوري المصري الممتاز.

بدأ الأهلي بتشكيل مكون من: علي لطفي – محمد هاني – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول – عمرو السولية – حمدي فتحي – جونيور أجاي – محمد مجدي “أفشة” – محمود عبد المنعم “كهربا” – محمد شريف

ويغيب عن المارد الأحمر 6 لاعبين لتواجدهم مع منتخب مصر الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” المؤجلة من الصيف الماضي، على رأسهم الحارس محمد الشناوي، وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وصلاح محسن وأحمد رمضان “بيكهام” وناصر ماهر.

غياب الشناوي وأكرم توفيق وطاهر على وجه التحديد أفسح المجال أمام الحارس البديل علي لطفي، والظهير الأيمن العائد مؤخراً محمد هاني، والجناح “كهربا” للظهور بالتشكيل الأساسي في هذه المباراة.

ونال لاعبو الأهلي ممراً شرفياً من لاعبي البنك في بداية المباراة، تحية لهم عقب التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، سجل الأهلي الهدف الأول بتوقيع محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة 48، بعد كرة من جونيور أجاي أبعدها الدفاع لترتد باتجاهه ويسكنها الشباك.

أجرى بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأحمر تبديله الاول في الدقيقة 65 بنزول أليو ديانج بدلاً من أجاي، وفي الدقيقة 74 حل والتر بواليا على حساب كهربا، فيما أتى مروان محسن بدلاً من محمد شريف في الدقيقة 83.

وفي الدقيقة 86 نجح البنك الأهلي في إدراك التعادل عن طريق كريم بامبو بعد تمريرة حاسمة من عاصم صلاح، ليتعادل مع حامل اللقب ذهاباً وإياباً، بعد انتهاء مواجهة الدور الأول بالتعادل السلبي.

الأهلي المصري يفشل في فتح “خزينة” البنك الأهلي ويتعادل سلبيًا

تعادل وضع الأهلي المصري حامل لقب الدوري في موقف ليس الأفضل، حيث بات رصيده 52 نقطة في المركز الثاني من 24 مباراة، بفارق 9 نقاط عن الزمالك المتصدر بـ61 نقطة من 27 مباراة، ما يعني أن الأهلي بحاجة للفوز بجميع مؤجلاته كي يتساوى في الرصيد مع الزمالك، فيما أفلت البنك بهذه النقطة من منطقة الهبوط، ليحتل المركز الخامس عشر بـ26 نقطة، بفارق نقطة عن أسوان صاحب المركز السادس عشر.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى