fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانياإيطاليازاوية اكسترا

5 أمور يتفوق فيها كريستيانو رونالدو على ليونيل ميسي

لا تنتهي المقارنات بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على كافة الأصعدة، ولما لا والحديث عن أفضل من لمس الساحرة المستديرة على الكوكب في العصر الحديث.

الأرقام بين النجمين على مستوى الجوائز والبطولات متقاربة، حيث فاز الثنائي بـ11 كرة ذهبية من آخر 12 جائزة متاحة، فاز ليونيل ميسي بستة كرات ذهبية بينما فاز كريستيانو رونالدو بخمسة.

سيستمر الجدل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي إلى الأبد. من الصعب تحديد من هو اللاعب الأفضل. كلا اللاعبين لديهم مجموعة نقاط القوة والضعف الخاصة بهم. هناك أشياء معينة يتفوق فيها ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو والعكس صحيح.

اليوم نلقي نظرة على خمسة أشياء يقوم بها كريستيانو رونالدو بشكل أفضل من ليونيل ميسي.

الضربات الرأسية

رونالدو

قدرة كريستيانو رونالدو الجوية لا يعلى عليها. يبلغ طول رونالدو 187 سم ، وهو ليس الأطول بين المهاجمين، لكنه يتمتع بميزة مهمة في القفز، وقد حطم أرقامًا قياسية في القفز وتسديد الكرات.

إنها مهارة بدأ رونالدو العمل عليها خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد. كان صغيرًا وكان يتطور ليصبح أحد الهدافين الرئيسيين للشياطين الحمر وكان عليه أن يضيف المزيد من المهارات إلى سماته الهجومية بشكل منتظم.

يبلغ طول ليونيل ميسي 170 سم ولا يكاد يسجل برأسه. تكمن قوة ميسي في المواجهات الأرضية أكثر.

ضربات الجزاء

كريستيانو رونالدو المجر ، يورو 2020 ،

كريستيانو رونالدو أفضل من ليونيل ميسي في تسديد ركلات الجزاء. كلا اللاعبين جيد من علامة الجزاء وهما الخيار الأول في تنفيذ ركلات الجزاء. لكن اللاعب البرتغالي الدولي حقق نجاحًا في هذا الشق أكثر نظيره الأرجنتيني.

سجل رونالدو 139 من أصل 166 ركلة جزاء سددها في مسيرته. لديه معدل تحويل ناجح يبلغ 83.7٪. وفي الوقت نفسه سجل ليونيل ميسي 100 محاولة من أصل 129، لديه معدل تحويل 77.5٪.

يبدو أن كريستيانو رونالدو لديه أعصاب أفضل أفضل قليلاً من ميسي. لقد سجل من ركلة جزاء ثلاث مرات في بطولة أوروبا 2020 التي اختتمت مؤخرًا.

القيادة

رونالدو

يتميز رونالدو بشخصيته القيادة وتأثيره على من حوله، وقد أثبت ذلك في مراحل مختلفة طوال حياته المهنية.

رونالدو هو نوع اللاعب الذي يمكنه رفع مستويات أداء زملائه في الفريق بفضل العمل الجاد الذي يرغب في القيام به. لديه تأثير إيجابي على زملائه في الفريق ومستعد دائمًا لتقييم السيناريوهات السلبية وتحفيز فريقه. لتقديم أفضل ما لديهم.

عقلية الفوز لها أهمية كبيرة للقادة وكريستيانو رونالدو يمتلكها. ميسي هو أكثر من لاعب في الفريق وربما يكون أكثر موهبة كلاعب في أرض الملعب، لكن القيادة هي جانب آخر يتفوق فيه رونالدو على ميسي.

مشهد رونالدو وهو يحفز زملائه من خارج الخطوط في نهائي يورو 2016 وهو يشير إلى برناردو سيلفا ليسدد، هي مجرد علامات على أبرز سمات صاروخ ماديرا.

اللياقة البدنية

كريستيانو رونالدو - مهاجم البرتغال ويوفنتوس

يعامل كريستيانو رونالدو جسده مثل المعبد ولا هوادة فيه عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية. لهذا السبب على الرغم من كونه يبلغ من العمر 36 عامًا، إلا أنه لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم. في يورو 2020 ، قام رونالدو بسباق 92 مترًا في 14 ثانية من جانب إلى آخر ليسجل هدفًا ضد ألمانيا.

يقال إن رونالدو قد سجل 32 كم / ساعة وهذا أمر لا يصدق بالنسبة لشخص في مثل عمره. لقد تطور في مركز مهاجم في الآونة الأخيرة لأنه لا يستطيع الاستمرار في الركض صعودًا وهبوطًا في الملعب كما كان يفعل في الماضي، لكن لياقته البدنية هي مثال يحتذى به لأي رياضي.

ملك دوري أبطال أوروبا

هل يعود لريال مدريد؟ ماركا تغازل رونالدو بعد رقمه الأسطوري

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هما أفضل الهدافين في دوري أبطال أوروبا. سجل رونالدو 134 هدفاً في مسابقة النخبة الأوروبية حتى الآن. ميسي لا يتأخر كثيرا برصيد 120 هدفا.

بينما فاز كلا اللاعبين بدوري أبطال أوروبا عدة مرات، حقق رونالدو أمجد المسابقات القارية أكثر من ميسي. فاز رونالدو بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ولقب آخر مع مانشستر يونايتد.

فاز ميسي باللقب أربع مرات لكنه لم يلعب دور البطولة في فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا 2005/2006.

منن ناحية أخرى كان البرتغالي الدولي أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا في كل من المواسم الخمسة عندما فاز بها.

لقد احتل المركز الأول في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في سبعة مواسم بينما فعل ميسي ذلك ست مرات.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى