fbpx
إيطاليازاوية اكسترا

لويس سواريز القادم.. من هو مارتن ساتريانو مهاجم الإنتر الواعد؟

في ظل احتلال روميلو لوكاكو ولاوتارو مارتينيز للخط الأمامي في فريق الإنتر الإيطالي، ليس من المنتظر أن يحصل مهاجم آخر على فرصة كاملة، ولكن الفريق يملك مهاجماً ثالثاً جيداً، وهو الأوروجوياني الواعد مارتن ساتريانو.

تقرير موقع فوتبول إيطاليا رصد من هو هذا الصاعد ولماذا يُلقب بـ”لويس سواريز القادم”، تيمناً بمواطنه الذي يعد أحد أفضل المهاجمين تاريخياً، نجم أياكس وليفربول وبرشلونة السابق وأتلتيكو مدريد حالياً.

تعاقد الإنتر مع ساتريانو قادماً من نادي ناسيونال دي مونتيفييدو الأوروجوياني، وذلك في يناير 2020 مقابل 2.5 مليون يورو.

لعب المهاجم مع فريق الشباب وسجل 13 هدفاً وفي 31 مباراة، مما دفع أنطونيو كونتي مدرب الإنتر في الموسم الماضي لمنحه فرصة التواجد على مقاعد البدلاء مع الفريق الأول 3 مرات في أكتوبر من العام الماضي، إلا أنه لم يلعب مع الفريق الأول في مباراة رسمية بعد.

فوق كل ذلك يملك ساتريانو أصول إيطالية ترجع إلى بلدة “تيتو” على مقربة من “بوتينزا”، كما يأتي من عائلة كروية، حيث كان والده خيراردو ساتريانو الملقب بـ”إل بوتشا” يلعب في صفوف أتلتيكو بيلا فيستا في الثمانينات.

وعلى الرغم من اعتباره “لويس سواريز القادم”، فإن اللاعب يصر على أن أبطاله الكرويين هما البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي.

في حقيقة الأمر قد لا يبقى ساتريانو في صفوف الإنتر طويلاً في ظل وجود عقبتين بحجم لوكاكو ولاوتارو، حيث يتفاوض نادي كالياري حالياً لضم المهاجم البالغ من العمر 20 عاماً، في صفقة مزدوجة ستشهد عودة راديا ناينجولان أيضاً إلى كالياري، مع استقدام النيراتزوري للاعب ناهيتان نانديز.

ناينجولان ونانديز هما الموضوع الرئيسي للصفقة، ولكن كالياري يطمح لاستعارة خدمات ساتريانو أيضاً، وهو ما قد يكون مفيداً لجميع الأطراف، حيث سيحصل اللاعب على دقائق أكثر مما سيناله في الإنتر، وسيستفيد كالياري من خدمات اللاعب الذي أحدث ضجة في الفترة التحضيرية لمدة موسم.

رسالة لوكاكو بعد العودة: الإنتر سيكمل من حيث توقف

أيضاً سيستفيد الإنتر من عدم فقدان اللاعب وحصوله على المزيد من الخبرة تمهيداً لما قد يحدث في أسواق الانتقالات المقبلة، فبرغم تأكيدات لوكاكو أنه سيبقى، إلا أنه يملك الكثير من المطاردين، ولا يزال مستقبل لاوتارو معلقاً في كل فترة انتقالات.

اظهر المزيد

أحمد أباظة

أحمد أباظة، كاتب رياضي مهتم بالكرة العالمية وتاريخها وعلاقتها بمختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى