fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانيااكسترا زووم

هل تعلم؟ قصة تغطية كريم بنزيما يده، ضحى بنفسه من أجل ريال مدريد بسبب لاعب برشلونة السابق

إن نظرتم إلى يد مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما اليمنى ستجد دائمًا قيامه بربطها بـ “ضمادة”.. البعض اختلف وراء السبب.

يعتقد بعض المشجعين أن الأمر يرجع إلى الخرافات، لكن تبين أن كريم بنزيما يربط يده قبل كل مباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها ضد ريال بيتيس في يناير 2019 والتي لم يتم علاجها بعد.

ووقعت الإصابة عقب احتكاك مع مدافع بيتيس مارك بارترا، مما أدى إلى إصابة بنزيمة بكسر في إصبعه. وقتها قيل له إن الجراحة ستبعده عن المباريات لمدة شهرين.

مقالات ذات صلة

وبدلاً من من أن يترك فريقه دون مهاجم، اختار بنزيما الانتظار إلى نهاية الموسم لإجراء العملية الجراحية.

على الرغم من نجاح الجراحة، سارع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا إلى إعادة تأهيله ليكون متاحًا في بداية الموسم المقبل. عند عودته، تلقت يد بنزيما ضربة أخرى وقد ارتدى ضمادة منذ ذلك الحين بسبب عدم قدرته على إعطاء وقت كافٍ بعد العملية للشفاء.

هداف ريال مدريد لم يترك إصابته تمنعه ​​من التألق مع فريقه؛ في الواقع ، منذ إصابته كان في حالة جيدة. في كل موسم منذ إصابته في 2018/19، سجل بنزيما 30 هدفًا و 27 هدفًا و 34 هدفًا على التوالي. ولديه أيضًا هدفان في ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم.

كسر واضح في احد اصابع يد كريم بنزيما اليمنى
كسر واضح في الإصبع الأصغر في يد كريم بنزيما اليمنى

بعد الاستمتاع بالكثير من النجاح منذ ارتدائه للضمادة، لا يبدو بنزيما في عجلة من أمره لإجراء عملية جراحية في يده.

هذه الواقعة تكشف تضحية اللاعب لريال مدريد على غرار خوسيه أنطونيو كاماتشو وشيندو، الذين ارتدوا الضمادات في أيام لعبهم أيضًا.

يُذكر أن بنزيما هو أحد الهدافين التاريخيين لنادي ريال مدريد، ونجح في قيادة الفريق للحصول على العديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات.

ويدافع اللاعب الفرنسي عن ألوان النادي الملكي منذ قدومه في عام 2009 قادمًا من ليون.

وخاض كريم بنزيما قبل مواجهة الليلة مع فرنسا أمام فنلندا 799 مباراة سواء مع الأندية أو منتخب فرنسا، بواقع 562 مباراة مع ريال مدريد، 148 مباراة مع ليون بالإضافة إلى 89 مباراة بقميص منتخب الديوك.

وسجل اللاعب صاحب الـ 33 عاما، 378 هدفا خلال 799 مباراة، موزعة بين 281 مع ريال مدريد،  66 مع ليون و 31 هدفا مع المنتخب الفرنسي.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى