fbpx
أخبارأهم الأخبارإنجلترازاوية اكسترا

تحليل | “التشكيل الحلم” لميكيل أرتيتا في آرسنال بعد عودة الغيابات وبعد إنفاق 145 مليون جنيه إسترليني

عانى آرسنال من بداية كارثية، لكنه استعاد بعد العناصر الأساسية قبل عودة البريميرليج

خلال نتائج آرسنال الكارثية هذا الموسم بهزيمته في أول 3 مباريات، عانى الفريق من غيابات بالجملة في صفوفه، لكن المدرب ميكيل أرتيتا على وشك الآن الحصول على أقوى فريق ممكن.

ربما لم يستعد أرتيتا كافة العناصر، مع وجود شكوك لا تزال معلقة حول بعض اللاعبين قبل لقاء يوم السبت الذي لا بد منه للفوز أمام نورويتش سيتي في استاد الإمارات.

لكن كل من توماس بارتي، وجابرييل ماجاليس، وبن وايت، كلهم ​​عادوا الآن إلى التدريبات، كما أن اللاعب الجديد تاكيهيرو تومياسو قد انتظم هو الآخر في التدريبات بعد الانتقال من بولونيا، وبالتالي أصبح لدى أرتيتا خيارات أكثر من أي وقت مضى.

وبالتالي هنا نستعرض معكم أقوى تشكيل ممكن لآرسنال هذا الموسم بعد تلك التعزيزات

حراسة المرمى

إلى جانب بيرند لينو، أصبح الآن لديه آرون رامسدال متاحًا له بعد انتقاله الصيفي من شيفيلد يونايتد.

الحارس البالغ من العمر 23 عامًا ظهر مع آرسنال لأول مرة خلال الفوز 6-0 على وست بروميتش في الدور الثاني لكأس كاراباو، لكنه وجد نفسه مرة أخرى على مقاعد البدلاء في المباراة في مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولية.

على الرغم من استقباله 5 أهداف في مباراة مانشستر سيتي، من المرجح أن يحتفظ لينو بمركزه الأول ، لكن اللاعب الدولي الألماني يعرف الآن أن لديه بعض المنافسة الجادة على هذا المركز.

ليس هناك شك في أن رامسدال قد يكون رقم 1 على المدى الطويل في آرسنال؛ لا سيما أن لينو يتبقى له عام واحد فقط على نهاية عقده.

الدفاع

بسبب الإصابات والغيابات لم يستقر أرتيتا على التوليفة الدفاعية.

أدى الافتقار إلى الخيار الأول في مركز الظهير الأيمن أيضًا إلى تغيير مستمر، حيث وجد كل من كالوم تشامبرز وهيكتور بيليرين وسيدريك سواريس أنفسهم داخل وخارج الفريق، لكن وصول الياباني تومياسو قبل انتهاء فترة الانتقالات مباشرة، فمن المتوقع أن يكون الركيزة الأساسية.

بوجود جابرييل ووايت، يمتلك أرتيتا الآن ثنائي قلب دفاع والذي يجب أن يكون بمثابة حجر الأساس لدفاع آرسنال خلال المواسم القليلة المقبلة.

قال أرتيتا، عند مناقشة احتمالية بدء جابرييل ووايت معًا لأول مرة ضد نورويتش “لديهم الشخصية والصفات التي نبحث عنها. الآن، هم بحاجة إلى إقامة علاقة. هذا التماسك في خط الدفاع مهم حقًا. لم يلعبوا معًا أبدًا، لكنهم سيفعلون ذلك”.

يمتلك جابرييل ووايت مقومات شراكة جيدة، مع قدرة وايت على الكرة تكملها بشكل جيد هيمنة جابرييل في الهواء.

إذا حافظ كلاهما على لياقته البدنية، فمن المحتمل أن يضطر روب هولدينج وبابلو ماري للاكتفاء بمكان على مقاعد البدلاء، إذا اختار أرتيتا اللعب بدفاع رباعي.

في مركز الظهير الأيسر، تم التعاقد مع نونو تافاريس ولا يزال لديه سيد كولاسيناك، لكن كيران تيرني هو بلا شك الخيار الأول بشرط عدم تعرضه للإصابة.

خط الوسط

عندما يكون لائقًا، سيكون توماس بارتي أحد الأسماء الأولى في تشكيلة آرسنال الأساسية.

مرَّ الدولي الغاني بوقت عصيب مع الإصابة منذ وصوله من أتلتيكو مدريد، لكنه الآن جاهز للعودة وإظهار من خلال مستوياته المميزة عندما كان لائقًا سبب إنفاق آرسنال الكثير لإحضاره من أتلتيكو مدريد.

بارتي يتمتع بثقافة الفوز مثلما صرح أرتيتا، ووجود لاعب بشخصيته وقيمته مهمة للاعبين الشباب.

إلى جانب بارتي فالقائد جرانيت تشاكا سيكون الشريك المثالي بحسب أفضل الخيارات في قائمة أرتيتا. وسيكون عليه فقط إظهار المزيد من الانضباط والتصرفات التي تعرضه للطرد، وهي أمور لا تتناسب مع كونه قائدًا للنادي اللندني.

"التشكيل الحلم" لميكيل أرتيتا في آرسنال

الهجوم

مع ضم مارتن أوديجارد الآن على أساس دائم من ريال مدريد، سيتحمل اللاعب النرويجي الدولي جزءًا كبيرًا من المسؤولية عندما يتعلق الأمر بخلق الفرص.

بعد أن وصل على سبيل الإعارة في يناير، صنع المزيد من الفرص لزملائه في الفريق أكثر من أي لاعب آخر خلال النصف الثاني من الموسم الماضي وكان عاملاً رئيسيًا في صعود أرسنال من حيث الأداء.

كانت معاناة آرسنال خلال الأسابيع الأولى من الموسم الحالي واضحة للجميع، حيث لم يسجل فريق أرتيتا حتى الآن أي هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لذا ، فإن عودة أوديجارد يجب أن تحسن الأمور بشكل كبير في هذا الصدد.

ما يعنيه ذلك بالنسبة لإميل سميث رو يبقى غير معروف، لكن أرتيتا يصر على أن رو يمكن أن يلعب إلى أوديجارد. ومن المحتمل أن ينتقل سميث رو إلى اليسار لاستيعاب لاعب ريال مدريد السابق، كما فعل مرات عديدة في الموسم الماضي.

لدى أرتيتا أيضًا نيكولاس بيبي، الذي أنهى موسم 2020/2021 بأسلوب رائع في التهديف وسجل 16 هدفًا في جميع المسابقات، تحت تصرفه.

ومع ذلك قد يجد اللاعب العاجي نفسه مضطرًا للاكتفاء بمكان على مقاعد البدلاء في كثير من الأحيان، حيث يقدم بوكايو ساكا وأوديجارد وسميث رو عرضًا مغريًا لأرتيتا في المراكز الثلاثة خلف المهاجم في طريقة 4/2/3/1..

على مستوى المهاجم الصريح لدى أرتيتا خياران كبيران هما بيير إيمريك أوباميانغ وألكسندر لاكازيت، مع وجود أيضًا جابرييل مارتينيلي وإدي نكيتياه وفولارين بالوجون أيضًا في الصورة.

أنهى لاكازيت الموسم الماضي بصفته هدافًا للفريق، وقد يجد نفسه في التشكيلة الأساسية كمهاجم، مع إمكانية ذهاب أوباميانج للعب على الجانب الأيسر من الهجوم.

لكن أرتيتا لا يزال يرى أن قائده “أوباميانج” هو مهاجمه الرئيسي، لذلك لن يكون من المفاجئ رؤية أوباميانج يقود هجوم آرسنال في المباريات الكبيرة ، حيث أثبتت “ثلاثيته” في كأس كاراباو في شباك وست بروميتش أنه لا يزال أكثر من قادر على تسجيل الأهداف عندما تأتي الفرص له.

التشكيلة كاملة

| "التشكيل الحلم" لميكيل أرتيتا في آرسنال

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى