fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانيا

استعدادًا لإقالة كومان، برشلونة قام بالاتصال الأول بخليفته المحتمل

لم تبدأ المفاوضات الرسمية ولكن تم إجراء الاتصال الأول، حيث أخبر المدرب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أنه قد يغادر إلى كامب نو.

ذكرت تقارير صحفية أن برشلونة تحدث إلى روبرتو مارتينيز بشأن إمكانية توليه تدريب الفريق خلفًا لرونالد كومان.

وقرر نادي كامب نو بالفعل الاستغناء عن خدمات المدرب الحالي رونالد كومان بعد بداية مخيبة للآمال للموسم، وينظرون في الأسماء المطروحة لخلافته.

المرشح المفضل لديهم هو المدير البلجيكي روبرتو مارتينيز، الذي يحظى بإعجاب الرئيس جوان لابورتا وكان يفكر من قبل في منحه هذه المهمة.

وأجرى برشلونة أول اتصال مع مارتينيز، على الرغم من أن هذا كان فقط لقياس اهتمامه بالدور ولم تبدأ المفاوضات الرسمية بعد.

مارتينيز، وهو من كاتالونيا، لديه علاقات وثيقة مع برشلونة.

وقال المسؤولون التنفيذيون في برشلونة لمارتينيز إنه خيارهم الأول لخلافة كومان، الذي أصبح مركزه في النادي أكثر هشاشة من أي وقت مضى هذا الأسبوع مع تعادلات متتالية في الدوري الإسباني ضد غرناطة وقادش.

بين هذه المباريات، عقد كومان مؤتمرا صحفيا غريبا حيث قرأ بيانا معدا مسبقا يدافع عن موقفه، قبل أن يخرج دون أن يجيب على أي أسئلة.

ويحرص مدرب ويجان وإيفرتون السابق على هذا الدور، وقد أخبر اتحاد كرة القدم البلجيكي بالفعل أنه ينوي تولي مهمة برشلونة في حال عرضت عليه.

ومع ذلك، يتمتع مارتينيز بعلاقة جيدة مع الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بيتر بوسارت ، وقد يوافق على طلبه.

ويتضمن عقد مارتينيز مع منتخب بلجيكا شرطا جزائيا بقيمة 1.5 مليون يورو.

وكانت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية قد قالت إن تشافي هرنانديز، قائد برشلونة السابق المدرب الحالي لفريق السد القطري، قد يخلف كومان في تدريب الفريق الكتالوني.

وقالت الصحيفة، المقربة من نادي برشلونة، إن تراجع النتائج والأداء قد يعجل برحيل كومان، الذي تعادل للمباراة الثانية تواليا في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأشارت إلى أن إدارة النادي برئاسة جوان لابورتا ستمنح الفرصة أمام كومان مرة أخرى لقيادة الفريق أمام ليفانتي في الجولة المقبلة من الليجا الأحد القادم، لكن هناك توقعات بأنها ستكون الأخيرة له على رأس القيادة الفنية.

ويمر برشلونة حاليا بفترة من التراجع حيث فاز في مباراتين فقط وتعادل في ثلاثة بالدوري الإسباني، كما أنه مني بخسارة ثقيلة بثلاثة أهداف على ملعبه (كامب نو) أمام بايرن ميونخ الألماني في مستهل مشواره بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

على الرغم من كون مارتينيز هو الأوفر حظًا، فقد علم موقع جول أن برشلونة تواصل مع مرشحين محتملين آخرين لخلافة كومان، تحسبًا لفشل المفاوضات مع مارتينيز.


أسطورة النادي تشافي هيرنانديز، الذي يتولى التدريب في قطر ومرتبط بالمنصب منذ إقالة إرنستو فالفيردي في يناير 2020 قبل تعيين كيكي سيتين ولاحقًا كومان، هو من الأسماء المطروحة لتدريب الفريق.

كانت علاقة كومان ولابورتا معقدة بالفعل، وأكثر من ذلك بعد البيان الغريب للمدرب في المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء. من جانبه، قال لابورتا إن القرار سيتم اتخاذه إذا لزم الأمر ، بينما صرح أيضًا أن المدربين يعتمدون على النتائج.

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى