fbpx
أخبارألمانياأهم الأخبارإسبانياإنجلتراإيطاليازاوية اكسترافرنسا

أغرب 5 أرقام في الدوريات الخمس الكبرى بين “باص” مورينيو ورامسي “الدولي”

بما أننا على أعتاب التوقف الدولي الخاص بشهر أكتوبر لعام 2021، فلن نجد أفضل من ذلك التوقيت لأخذ نظرة سريعة على أغرب 5 أرقام في الدوريات الخمس الكبرى.

احصائية الأهداف المتوقعة xG

وفقًا لحساب “Sporting Life Football & Infogol”، بلغ إجمالي الأهداف المتوقعة(احصائية لقياس جودة الفرص) لبايرن ميونيخ 20.6 من 7 مباريات يعني أن لديهم أعلى xGF لكل مباراة(2.94) في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

يأتي ليفربول في المركز الثاني بـ(2.84) ثم الإنتر بـ (2.47) ثم مانشستر سيتي بـ (2.34) ثم نيس الفرنسي بـ (2.25).

الغريب أن باريس سان جيرمان(1.58) لم يظهر في المراكز الثمانية الأولى، والأغرب أنه أقل من برشلونة الذي حقق (1.81) على مؤشر الأهداف المتوقعة للمباراة الواحدة.

فياريال واللا هزيمة

يعد فياريال الفريق الوحيد في الدوري الإسباني الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن، لكن الغريب أن ذلك كفل له احتلال المركز الحادي عشر.

صلابة فريق المدرب “أوناي إيمري” لم تجعله يحقق الفوز سوى في مباراتين من أصل 7 مباريات، فيما حقق التعادل في 5 مواجهات، ليحصد الفريق 11 نقطة.

“باص” مورينيو الجديد

في احصائية غريبة نشرها حساب موقع “whoscored”، أتى نادي روما – الذي يقوده البرتغالي “جوزيه مورينيو” – ضمن أكثر الفرق المسددة على مرمى خصومها.

وقد أتى الترتيب كما يلي:

رامسي..الدولي غير الدوري

كان رامسي متحمسًأ لعودة ماكس أليجري – المدير الفني الذي جلب اللاعب لـ يوفنتوس في عام 2019، في صفقة انتقال حر.

لكن ابتعاد الدولي الويلزي عن أفضل مستوياته بالإضافة إلى جلب الإيطالي “مانويل لوكاتيلي”، جعلا مسألة دخول “رامسي” التشكيل الأساسي أمرًا صعب المنال.

نشر حساب “William Hill” على موقع تويتر احصائية تفيد بأن لاعب أرسنال السابق على مدار السبعة أشهر الماضية، لعب مع ويلز (447 دقيقة) أكثر مما لعبه مع يوفنتوس (378).

عادة واتفورد

كان فريق واتفورد الإنجليزي قد أعلن تعاقده مع المُدرب المخضرم “كلاوديو رانييري”، خلفاً للإسباني “تشيسكو مونيوس”، الذي أقيل من منصبه الأحد.

وسيخوض المدرب الإيطالي تجربته الرابعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تجارب مع تشيلسي وليستر سيتي وفولهام.

كان “واتفورد” أحد أكثر الأندية تسرعًا في إقالة المدربين، في آخر مرة تواجد فيها في البريميرليج، قبل أن يهبط ويعود مرة أخرى مع موسم 2021/2022.

يعتبر “رانيري” هو المدرب رقم 22 لواتفورد منذ عام 2000، والمدرب الرابع عشر في حقبة عائلة “بوزو”(مالك النادي الحالي)، والتي استحوذت على النادي في عام 2014.

اقرأ أيضًا: حصاد الدوريات الخمس الكبرى…”ستة” أندية لم تتذوق طعم الخسارة حتى الآن

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى