fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانياإيطاليازاوية اكسترا

تذكروا الاسم…أبرز الأرقام والتعليقات على أداء الموهوب “جابي” أمام إيطاليا

بأدائه الواثق وغير المتوقع في أول مشاركة رسمية، خطف موهوب برشلونة “جابي” الأنظار من الجميعة في ليلة فوز إسبانيا على إيطاليا، بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

لم يكن فوز منتخب إسبانيا على نظيره منتخب إيطاليا سببا في تأهل الأول لنهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية فحسب، بل حرم الأتزوري من مواصلة رقمه القياسي العالمي.

فازت إسبانيا على إيطاليا بهدفين مقابل هدف، على ملعب سان سيرو لتتأهل لنهائي البطولة، في انتظار الفائز من مباراة بلجيكا وفرنسا.

الأصغر

هذا الصيف، أصبح بيدري البالغ من العمر 18 عامًا أصغر لاعب يمثل إسبانيا في بطولة كبرى، عندما شارك أساسيًا في تشكيلة منتخب “لاروخا” في يورو 2020.

وفي السادس من أكتوبر لعام 2021، في المباراة التي انتهت بالفوز على إيطاليا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، أصبح جافي البالغ من العمر 17 عامًا أصغر لاعب يمثل إسبانيا في تاريخهم.

خسارة إيطاليا كانت الأولى، بعد 37 مباراة دون أي خسارة على المستوى الدولي، سواء كانت مباريات رسمية في بطولات مجمعة أو تصفيات كأس العالم أو بطولة أوروبا أو حتى مباريات ودية.

لم يخسر الآتزوري منذ عام 2018، وبالتحديد، حين خسر من البرتغال، بهدف، على ملعب “دا لوش” في المجموعة الثالثة، لدور المجموعات للمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ذلك التاريخ يعني أنه عندما بدأ منتخب إيطاليا سلسلة اللا هزيمة، كان “جابي” يبلغ من العمر 14 عامًا!

احصائيات المباراة

نشر حساب موقع “سكواوكا” أهم أرقام “جابي” في مباراة الأمس، وأتت كالتالي:

  • دقة التمرير: 89%
  • لمس الكرة 68 مرة
  • لمس الكرة أكثر من جورجينيو وفيراتي مجتمعين(لكن ذلك يبدو مبررًا على اعتبار أن الآتزوري قضى 50 دقيقة بـ 10 لاعبين)
  • مرر 53 تمريرة
  • مرر تمريرة بينية واحدة
  • 4 عرقلات
  • مراوغتان ناجحتان
  • ارتكب 7 مخالفات

كما أضاف موقع “جول” العالمي رقمًا آخر يفيد بأن “جابي” قد أكمل لأول مرة في مسيرته 85 دقيقة لعب في مباراة، وهو ما يكشف جرأة “لويس إنريكي” في الاعتماد عليه بصفة أساسية ولكل هذا الوقت أمام بطل يورو 2020.

أبرز التعليقات

نال الشاب الصغير الإشادات من كل حدب وصوب، حتى أن صحيفة “ماركا” الإسبانية قد عنونت تقرير لها بـ “جابي، من أين أتيت؟”.

وأُثنى لويس إنريكي على أداء لاعب منتخب إسبانيا جابي، الذي شارك أساسيًا بجوار زميله في برشلونة “بوسكيتس” ولاعب وسط أتلتيكو مدريد “كوكي”.

وقد قال عنه: “نحن نتحدث بالفعل عن حالة غير عادية للغاية وهو يلعب كما لو كان في حديقته الخاصة، إنه لمن دواعي سروري أن أرى لاعبًا بهذه الجودة والشخصية، إنه مستقبل المنتخب الوطني مثل العديد من اللاعبين الآخرين”.

أما عن لاعبي منتخب إيطاليا، فقد أشاد الظهير الأيسر “إيمرسون بالميري”(المنتقل في الصيف الماضي من تشيلسي إلى ليون) به قائلاً لمحطة (راي) الإيطالية: “نعم جابي أبهرني. لم أكن أعرفه، لكنه قدم مباراة رائعة، يبدو أنه يتمتع بإمكانات هائلة”.

اظهر المزيد

محمد بدوي

مهندس، وكاتب رياضي مصري، يقدر الأرقام والإحصائيات كما تستحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى