fbpx
أخبارألمانياأهم الأخبارإسبانياإنجلتراإيطاليااكسترا زوومزاوية اكسترافرنسا

5 نقاط من دوري أبطال أوروبا | جائزة من الفيفا خاصة لفينيسيوس جونيور، والسر وراء أياكس وأبطال وأشرار في نفس المباراة

كانت هناك العديد من المباريات التي انطلقت في نفس الوقت من المساء. لكن مباراة أتلتيكو مدريد ضد ليفربول لا تزال توصف بأنها المباراة التي أوفدت بكامل وعودها في مسابقة النخبة الأوروبية.

وفرة من الأهداف (بعضها كان مذهلاً)، وعودة مثيرة، وبطاقة حمراء، وبعض قرارات حكم الفيديو المساعد المثيرة للجدل – كانت هذه اللعبة تتمتع بجميع مقومات كلاسيكية في دوري أبطال أوروبا.

قدم ليفربول وأتليتيكو مباراة مثيرة العام الماضي في آنفيلد. لقد قدموا لنا الآن إثارة في مدريد، مما جعل المباراة ترقى إلى مستوى ما كان منتظرًا حتى من تصريحات المدربين.

1. أبطال وأشرار

كلوب ، نابي كيتا ، لايبزج ، ليفربول ،
يورجن كلوب ونابي كيتا

المباراة شهدت الشيء ونقيضه في ما يخص اثنين من لاعبي ليفربول وأتلتيكو مدريد.. أنطوان جريزمان ونابي كيتا.

جريزمان سجل هدفين ليعيد أتلتيكو مدريد للمباراة، وكان بطلاً قبل أن يتعرض للطرد.

أما نابي كيتا فسجل هو الآخر هدفًا مميزًا وقبل ذلك كان قد سجل قد كريستال بالاس ولا يمكن اتشكيك في قيمته الهجومية والكرة عند قدميه.

ومع ذلك فقد تبين أن جهوده الدفاعية كانت قاصرة أمام أتلتيكو مدريد وسيصاب بخيبة أمل بسبب تفوق توماس ليمار وجواو فيليكس في هدفي ليفربول مما أدى إلى تبديله في الشوط الأول.

2. تغييرات كلوب

أحبط يورجن كلوب جماهير ليفربول في الماضي بسبب إحجامه عن إجراء تغييرات بين الشوطين أو في بداية الشوط الثاني.

لكن المدرب الألماني لم يتوانى أمام أتلتيكو مدريد.

اتخذ يورجن كلوب تغييرات حاسمة لقيادة ليفربول إلى النصر في أهم مباراة في دوري أبطال أوروبا.

بعد معالجة الأداء الدفاعي الضعيف لفريقه في أول 45 دقيقة، قدم كلوب فابينيو بدلاً من نابي كيتا في الشوط الأول وتحسن الأداء الدفاعي للريدز.

بعد ذلك بعد أن استشعر أن أتلتيكو موجود كان يشكل تهديدًا كبيرًا دفع بتشامبرلين على حساب جيمس ميلنر بعد أن تحصل على بطاقة صفراء وكان مهددًا بالحمراء بسبب سخونة المباراة.

وفي الوقت نفسه، نجح جوتا البديل الآخر – الذي حل محل ساديو ماني – في التفوق على ماريو هيرموسو في تحدٍ جامح للفوز بركلة الجزاء التي استعاد منها محمد صلاح تقدم ليفربول.

3. الأهداف المتوقعة لأتلتيكو مدريد

مباراة أتلتيكو مدريد كانت رائعة ومميزة، الأهم أنهم “ربحوا المباراة بالأهداف المتوقعة 2.17 – 1.30 لكن كل شيء أوقفه المتألق أليسون حارس ليفربول.

4. أفضل شراكة هجومية

ريال مدريد ينتظر خطة أنشيلوتي من أجل "فينيسيوس الجديد"!
أهداف فينيسيوس جونيور

مزق ريال مدريد شباك شاختار بفضل أفضل شراكة هجومية الآن في العالم.. كريم بنزيما الذي سينافس بشدة على جائزة الكرة الذهبية والصاروخ الصاعد فينيسيوس جونيور.

في 11 مباراة سجل بنزيما 11 هدف وصنع 8، وفي نفس العدد سجل جونيور 7 أهداف وصنع 5.

جونيور كان بطل العرض من بنزيما.. إستفاد أولاً من تمريرة رائعة من مودريتش الكرواتي الذي يشاهد كرة القدم رباعية الأبعاد. بلمسة واحدة قام بإخراج الدفاع الأوكراني بالكامل من اللعبة مما مكن فيني من بدء مهرجانه تغلب على الحارس تروبين بطريقة رائعة.

وجاءت اللقطة الأفضل بعد خمس دقائق و 34 ثانية بهدف بلاي ستيشن الذي أذهل 34،037 أوكرانيًا في مدرجات الملعب الأولمبي. مع مراوغتين هزم بها كل من جاء في طريقه ليسدد بضربة لا تشوبها شائبة بالقدم اليسرى من مرمى الحارس. هدف يستحق إلى حد ما “هدف بوشكاش” لهذه السنة. تم إطلاق العنان لفيني ولن يكون هناك من يمنعه. بعدها قدم أسيست لصديقه رودريجو لجعل النتيجة 0/4.

5. السر وراء أياكس

أياكس

موسم رائع لأياكس محليًا وقاريًا بسبب هذه الميزة الأساسية تكتيكيًا
التحولات الهجومية من مناطق عالية.. أفضل فريق في دوري أبطال أوروبا يقوم بذلك.

أمام دورتموند قاموا بتحول هجومي عالي 16 مرة.. سددوا منها 3 مرات على مرمى بوروسيا وسجلوا هدفًا.

وبالتالي أصبح أياكس أكثر فريق في دوري الأبطال قيامًا بتلك التحولات الهجومية العالية (45) وسجل منها هدفين.

الـ16 تحول هجومي من مناطق قريبة من منطقة دورتموند هو خامس أعلى رقم في مباراة فردية لفريق هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

والمفارقة أن أياكس هو صاحب الرقم القياسي بـ23 تحول هجومي عالي أمام بيشكتاش التركي الشهر الماضي.

 

اظهر المزيد

محمود عبدالرحمن

محمود عبدالرحمن، صحفي معتمد من الاتحادات "الدولي والأوروبي والأفريقي"، دخل مجال الصحافة في عام 2009 وعمل سابقًا كمدير قسم المواضيع الإبداعية لموقع جول العالمي، وكمحلل أداء لعدد من الأندية المصرية، وضيف دائم على القنوات الرياضية العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى