fbpx
أخبارأهم الأخبارإسبانيازاوية اكسترا

5 نقاط ترسم ملامح كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

يستضيف برشلونة غدا الأحد فريق ريال مدريد في كلاسيكو الأرض الذي يحتضنه ملعب كامب نو في الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وهناك 5 محاور اهتمام تجذب أنظار عشاق كرة القدم بصفة عامة، وجماهير ريال مدريد وبرشلونة بصفة خاصة، هذه المحاور هي:

1. فاتي وجونيور.. وريثا عرش مباريات الكلاسيكو

رحل عن فريق ريال مدريد وبرشلونة ملكا لقاءات الكلاسيكو، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الترتيب، ويبحث الكلاسيكو عن وريثين يعتليان العرش.

ويمتلك ريال مدريد وبرشلونة لاعبين صغيرين مرشحان بقوة لاعتلاء هذا العرش، هما البرازيلي فينيسيوس جونيور والإسباني أنسو فاتي.

ويدخل فاتي مباراة الكلاسيكو بعد تعافيه مؤخرا من إصابة قوية في ركبته وعودته للمشاركة بصورة طبيعية وتجديد عقده مع النادي.

وورث فاتي من ميسي القميص رقم 10، لكن لا ينبغي على أحد تحميل الإسباني الشاب مسؤولية سد فراغ واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

على الجانب الآخر يقدم فينيسيوس مستويات تهديفية رائعة منذ بداية الموسم، فقد سجل إلى الآن 7 أهداف في أقل من ثلاثة أشهر، وهو أفضل معدل تسجيلي له منذ قدومه إلى المرينجي.

2. مستقبل رونالد كومان

اعترف الهولندي رونالد كومان، مدرب فريق برشلونة، في تصريحات أدلى بها في الساعات الأخيرة قبل مباراة ريال مدريد أنه لا يمكن تحمل مزيد من الضغوط، فهو يشعر أنه قد يواجه شبح الإقالة في حالة تحقيق نتيجة سلبية في لقاء الكلاسيكو.

وتُمثل مباراة ريال مدريد لقاءً نهائيا للمدرب الهولندي، وفي حالة انتصاره فإن رصيده لدى النادي سيزداد بعض الشيء وسيتجاوز الفريق الملكي في ترتيب الليجا.

كما تمثل مباراة الكلاسيكو فرصة للإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بانتزاع الشوكة العالقة في حلقه وتحقيق أول انتصار له في (كامب نو).

ولم ينتصر أنشيلوتي على برشلونة في عقر داره على الإطلاق، فقد خسر المباراتين اللتين أدارهما خلال حقبته الأولى مع ريال مدريد، إلى جانب إقصائه من دوري الأبطال في ملعب (كامب نو) وهو على رأس الإدارة الفنية لفريقي ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

3. بنزيما وجائزة الكرة الذهبية

يدخل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، لقاء الكلاسيكو وهو يعاني من إصابة، بعد تلقيه ضربة قوية في مباراة شاختار الماضية، لكن مؤكد أنه لن يدع فرصة المشاركة أمام برشلونة تنساب من بين أصابعه، لا سيما وأنه أهم عنصر في خط هجوم فريقه، حيث سجل 10 أهداف في 36 لقاء كلاسيكو.

ويريد بنزيمة زيادة غلته التهديفية في مرمى برشلونة واغتنام فرصة إثبات أحقيته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للعالم.

ويمثل بنزيمة الخطر الأكبر على مرمى خصوم ريال مدريد، فهو هدّاف الفريق وأكثر ممرر للكرات الحاسمة (7 تمريرات).

4. معركة خط الوسط

من المنتظر أن يدخل كلا الفريقين المباراة بنفس طريقة اللعب (4-3-3). وسيعول كومان على خط وسط مكون من بوسكيتس (عنصر الخبرة) وفرينكي دي يونج وجافي، أما بالنسبة إلى أنشيلوتي فسيعول على كاسيميرو وكروس ومودريتش (أو فيديريكو فالفيردي).

ويمتلك كلا الفريقين خط وسط قوي، ومن يسيطر على وسط الملعب سيحسم المباراة.

5. هل يشارك هازارد في أول كلاسيكو له؟

لن يشارك البلجيكي إدين هازارد في التشكيلة الأساسية، كما أعلن أنشيلوتي نفسه، لكنه قد يحصل على فرصة الحصول على بعض الدقائق في أول مباراة كلاسيكو له.

ومنعت الإصابات هازارد من المشاركة في أي من مباريات الكلاسيكو منذ قدومه إلى ريال مدريد.

ولعب هازارد مرتين فقط في مسيرته ضد برشلونة بقميص تشيلسي، لم يذق خلالها طعم الانتصار، وفي زيارته الوحيدة إلى (كامب نو) مع “البلوز” خسر البلجيكي بنتيجة 3-0.

اظهر المزيد

اكسترا سبورت

فريق تحرير اكسترا سبورت - Extra Sport. فريق من الكتاب والمراسلين متخصص في الصحافة الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى